• +216 71 338 966

Category ArchiveL’ONH

جلسة عمل بتاريخ 18 جوان 2021

إنعقد اليوم الجمعة 18 جوان صباحا إجتماع بمقر الديوان الوطني للزيت تحت إشراف سعادة سفيرة تونس بمدريد السيدة فاطمة عمراني عبر تقنية التواصل عن بعد والسيد أحمد السماوي الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت وبحضور ممثلين عن وزارت الفلاحة والصناعة والتجارة والإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وبمشاركة قنصل تونس بمدريد السيد أكرم الأعتر عن بعد.
وقد خصّص الإجتماع في محوره الأوّل على الإعداد للإجتماعات المقبلة للمجلس الدولي للزيتون وتخص اجنماع اللجنة الإستشارية للمجلس يوم 22 جوان واجتماع الدورة 113 للمجلس يومي 28 و30 جوان الجاري. وثمّنت سعادة السفيرة المجهودات الكبيرة التي يقوم بها الديوان الوطني للزيت وجميع المتدخلين في القطاع لمزيد التعريف بزيت الزيتون التونسي والعمل على تحسين تموقعه في الأسواق العالميّة. كما أبلغت سعادة السفيرة الحاضرين بدعوة السلطات الإسبانية بأن تكون تونس ضيف شرف في المعرض الدولي لزيت الزيتون EXPOLIVA 2021 الذي سيقام بمدينة خاين باسبانيا من 21 إلى 25 سبتمبر 2021 مؤكدة على أهمية تواجد تونس في هذا المعرض المتخصص في مجال زيت الزيتون.
وفي المحور الثاني للإجتماع، تم مواصلة النظر في إعداد تصور وبرنامج لآلية هيكلية لتخزين زيت الزيتون يتم تفعيلها كلما دعت الحاجة إلى ذلك حسب ظروف الموسم من حيث العرض والطلب وتطور الأسعار على الصعيدين الوطني والعالمي.
وبعد النقاش، تم إقتراح مواصلة إشراف الديوان الوطني للزيت على برنامج التخزين على غرار ما تم اعتماده في موسم 2019/2020 مع إحداث لجنة خاصة تعنى بمتابعة تقدم الموسم من حيث مؤشرات السوق على المستوى الداخلي والخارجي وتوكل لها مهام إقتراح تفعيل آلية التخزين المحدثة مع متابعة تنفيذها. ويتم إحداث هذه اللجنة بمقرر وتضم ممثلين عن الوزارات والهياكل المعنية.
كما تم إعداد العناصر الخاصة بآلية التخزين ونذكر منها بالأساس:
– المتدخلين المعنيين ببرنامج التخزين من فلاحين ومحولين ومصدرين دون استثناء الديوان الوطني للزيت باعتباره يقوم بشراء وتخزين الزيت لتعديل السوق،
– فترة الخزن التي تمتد على 6 أشهر على أقصى تقدير مع إمكانية التقليص فيها حسب متابعة تطور وضعية السوق،
– كيفية صرف المنحة للمنتفعين بالبرنامج،
هذا وأكد السيد الرئيس المدير العام، بأن الديوان الوطني للزيت يضع على ذمة المشاركين في البرنامج طاقات الخزن بمراكزه الجهوية مع تمكين صغار الفلاحين من الخزن مجانا.

تقدم موسم تصدير زيت الزيتون 2021/2020 من 01 نوفمبر 2020 إلى 31 مارس 2021

MEDAILLE D’OR AU CONCOURS « Mario Solinas » DU CONSEIL OLEICOLE INTERNATIONAL HUILE « UM ALJANNA »

UNE PREMIERE POUR L’HUILE D’OLIVE TUNISIENNE

MEDAILLE D’OR

AU CONCOURS « Mario Solinas » DU CONSEIL OLEICOLE INTERNATIONAL

HUILE « UM ALJANNA »

 

La Tunisie vient de remporter la médaille d’OR au prestigieux Concours de Qualité « Mario Solinas 2021» du Conseil Oléicole International en Espagne et ce par la marque « Um El Janna » produite dans la vallée de Mateur par le producteur Mr. Bechir Jarraya

A cette occasion l’ONH félicite. Mr. Bechir Jarraya producteur de la marque « UM Aljannah »pour ses efforts à produire de l’Huile d’Olive Vierge Extra de haute gamme avec des caractéristiques organoleptiques irréprochables et exceptionnelles.

L’ONH remercie aussi tous les participants tunisiens  à ce Concours, contribuant ainsi à promouvoir l’huile d’olive tunisienne et à améliorer son positionnement stratégique dans le marché international, ainsi que toute son équipe d’experts de qualité et de dégustation pour le soutien et l’appui aux participants par l’analyse et la sélection des huiles participantes.

Visite de Mme Shabeena Sultana, Consul Honoraire de La Tunisie à Bangalore et de ses partenaires VIP au stand de L’ONH au Gulfood 2021.

C’est la journée mondiale de la femme, l’ONH célèbre les femmes oléicultrices.

A l’occasion de la journée mondiale de la femme, l’Office National de l’Huile célèbre les femmes qui ont été primées dans la quatrième édition du concours de la meilleure huile d’olive extra vierge.

Quatre femmes , quatre histoires

Participation de l’ONH au Salon « GULFOOD DUBAI 2021 »

Dans le cadre de la Promotion de l’huile d’olive tunisienne, l’ONH participe au salon de l’agroalimentaire « Gulfood Dubai 2021 » du 21 au 25 Février 2021.
Ce salon retient plus de 3000 exposants de 85 pays. La Tunisie participe cette année avec 45 entreprises dont 10 exposent l’huile d’olive tunisienne sur le pavillon géré par le centre technique de l’emballage et du conditionnement (PACKTEC) dans la section « Facts & oils »
Ce salon est considéré parmi les salons les plus importants ouvrant des perspectives prometteuses pour l’huile d’olive tunisienne.

previous arrow
next arrow
Slider

جلسة عمل من سعادة سفيرة تونس بإسبانيا و المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون

انتظمت اليوم الأربعاء  17 فيفري 2021 صباحا جلسة عمل بالتواصل عن بعد مع كل من سعادة سفيرة تونس بإسبانيا السيدة فاطمة العمراني والمدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون السيد عبد اللطيف غديرة خصصت للنظر في  سبل تعزيز التعاون المشترك بين المجلس الدولي للزيتون والديوان الوطني للزيت

GULFOOD 2021 : « DUBAI WORLD TRADE CENTER »

L’ONH sera présent à GULFOOD 2021 du 21 au 25 Février 2021

BIENVENUE A NOTRE STAND !

Salle : Za’abeel , Stand : Z3- B12

Liste des Lauréats du concours « Meilleure Huile d’Olive Vierge Extra Tunisienne » 4ème Edition 2021

انطلاق المسابقة الوطنية لأحسن زيت زيتون بكر ممتاز لسنة 2021

استقبل الديوان الوطني للزيت وعلى رأسه السيد أحمد السماوي الرئيس المدير العام السيدة عاقصة البحري وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والوفد المرافق لها المتكون من السادة عبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، السيد شهاب سلامة رئيس الغرفة الوطنية لمصدري زيت الزيتون والسيد علي بالحاج مبارك رئيس اللجنة الإستشارية للمجلس الدولي للزيتون بمناسبة انطلاق المسابقة الوطنية لأحسن زيت زيتون بكر ممتاز لسنة 2021
تنتظم هذه المسابقة في قاعة التذوق بمركز التكوين التابع للديوان الوطني للزيت وهي قاعة مجهزة حسب المواصفات العالمية والتي تقدم لها 71 مشارك من منتجين ومصدرين
تفضلت السيدة الوزيرة بإلقاء كلمة ثمنت فيها تنظيم هذه المسابقة وما يمكن أن ينتج عنها كتشجيع أصحاب المهنة على انتاج زيوت ذات جودة و التعريف بالجودة العالية لزيت الزيتون التونسي كما أشادت بالإطار المشرف على حسن التنظيم إثرها أعطت السيدة الوزيرة اشارة انطلاق عملية التقييم
وستتم عملية تقييم الزيوت المتقدمة للمسابقة من طرف طقم تذوق معتمد من طرف المجلس الدولي للزيت تترأسه الخبيرة في مجال تذوق زيت الزيتون السيدة سميرة الأشخم الصيفي على مدى يومي 9 و 10 فيفري الجاري
previous arrow
next arrow
Slider