• +216 71 338 966

Category ArchiveL’ONH

إستشارة بخصوص إقتناء آلات ميكانيكيّة لجني وتقليم الزياتين وآلات رش ذات حمولة تتراوح بين 800 و 2000 لتر

في نطاق تشجيع فلاحي الزياتين على العناية بغراساتهم، يقوم الديوان الوطني للزيت بدعم الآلات الميكانيكيّة لجني وتقليم الزياتين وآلات الرّش ذات حمولة تتراوح 800 و2000 لتر بنسبة 30 %من سعر التجهيزات.

يقع خصم قيمة الدعم عند عمليّة شراء الآلات التي يتمّ إختيارها من طرف الفلاحين من ضمن مختلف الآلات المذكورة التي يعرضها عليهم الديوان.

فعلى المزوّدين الراغبين في المشاركة في الإستشارة تقديم عروضهم بخصوص مختلف الآلات المطلوبة من ضمن المعدات التي يروجونها في أجل لا يتعدى يوم 24 أكتوبر 2022.

يشترط على كلّ مزوّد أن يوفر قطع الغيار اللازمة لتصليح هذه الآلات وذلك لمدّة لا تقل عن عامين من تاريخ إقتنائها.

هذا وتكون الأسعار التي يقع تقديمها ثابتة طوال الموسم أي من غرّة نوفمبر 2022 إلى 31 أكتوبر 2023.

مع العلم أن الديوان الوطني للزيت لا يقوم بشراء عدد معيّن من هذه التجهيزات ولكن يقوم بإقتناء الآلات لفائدة فلاحي الزياتين حسب طلباتهم.

 

Consultation pour conception et impression de coffrets cadeaux

جلسة عمل حول تدخلات الديوان الوطني للزيت للنهوض بالقطاع الزيتي

جلسة عمل حول تدخلات الديوان الوطني للزيت للنهوض بالقطاع الزيتي

أشرف السيد الرئيس المدير العام  مساء الخميس 22 سبتمبر 2022 على  جلسة عمل حول تدخلات الديوان الوطني للزيت للنهوض بالقطاع الزيتي، بحضور ممثلين عن الإدارة العامة للإنتاج الفلاحي، الإدارة العامة للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية، معهد الزيتونة و وكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي.

وفي إفتتاح الجلسة أكّد السيّد الرئيس المدير العام  على ضرورة مراجعة الإتفاقية المبرمة بين الديوان الوطني للزيت ووزارة الفلاحة منذ سنة 2002 وذلك اعتبارا لما ترنو إليه الإستراتيجية الوطنية للنهوض بالقطاع واعتبارا لنتائج البحث العلمي الفلاحي لقطاع الزيتون لمواجهة التغيرات المناخية والأمراض.

 

زيارات عمل للمراكز الجهوية

في إطار الإطلاع على سير العمل أدى السيد حامد الدالي حسن الرئيس المدير العام زيارات عمل إلى المراكز الجهوية للديوان الوطني للزيت

 

إعـلان تسويغ مبنى إداري

جلسة عمل حول نشاط مختلف المراكز الجهوية للديوان

أشرف يوم الأربعاء 10 أوت 2022  السيد حامد الدالي الرئيس المدير العام  للديوان الوطني للزيت على جلسة عمل حول نشاط مختلف المراكز الجهوية للديوان و قد حضر هذا الاجتماع كلّ  من السيد المدير العام المساعد و مديري و رؤساء المراكز الجهوية و عدد من مديري و إطارات الديوان  بالمقر الإجتماعي

جلسة عمل حول نشاط مختلف إدارات الديوان

أشرف صباح يوم الثلاثاء 09 أوت 2022  السيد حامد الدالي الرئيس المدير العام  للديوان الوطني للزيت على جلسة عمل  حول  نشاط مختلف الإدارات  و قد  حضر هذا الاجتماع    كلّ  من السيد  المدير العام المساعد  ومديري  وإطارات الديوان  بالمقر الإجتماعي

إعـلان تسويغ مبنى إداري للمرة الثالثة

يعتزم الديوان الوطني للزيت تسويغ مبنى إداري على ملكه كائن بعدد 03 شارع جون جوراس تونس متكوّن من طابق أرضي و أربع طوابق علوية بمساحة جملية مغطاة تقدّر بـحوالي 2180 م2 طبقا للتفصيل التالي:

  • الطابق الأرضي : يحتوي على عشر (10) مكاتب وبهو مخصص للإستقبال ودورتي مياه

  • الطابق الأول : يحتوي على أربعة (04) مكاتب وفضائين مفتوحين ودورتي مياه

  • الطابق الثاني : يحتوي على ستة عشر (16) مكتبا ودورتي مياه

  • الطابق الثالث : يحتوي على ثلاثة عشر (13) مكتبا ودورتي مياه

  • الطابق الرابع : يحتوي على ثمانية (08) مكاتب وقاعة إجتماعات وقاعة انتظار وثلاث (03) دور مياه

تعتبر حالة الصيانة بالمبنى حسنة وهو مجهز بالتكييف المركزي، بمصعد، بشبكات الهاتف والإعلامية وبنظام الحماية من الحرائق.

فعلى الراغبين في التسوّغ الاتصال بالإدارة الفرعية للمصالح المشتركة بالديوان الوطني للزيت 10، شارع محمد الخامس 1001 تونس (مصلحة البناءات) قصد سحب كراس الشروط و معاينة المبنى المعروض للكراء و ذلك خلال أوقات العمل الإدارية (باستثناء السبت) بداية من صدور إعلان التسويغ بالصحف.

ترسل العروض في ظرف مغلق عن طريق البريد السريع أو المضمون الوصول أو تودع مباشرة بمكتب الضبط المركزي للديوان على العنوان التالي: الديوان الوطني للزيت 10 شارع محمد الخامس 1001 تونس

يجب أن لا يحمل الظرف الخارجي أي علامة تدل على هوية العارض و يكتب عليه وجوبا عبارة ” لا يفتح : عرض تسويغ مبنى إداري على ملك الديوان الوطني للزيت “

و يجب أن يحتوي الظرف على:

  • 1- كراس الشروط مؤشر على كل صفحاته و مختوم و ممضى بصفحته الأخيرة من طرف المتعهد بالمشاركة.

  • 2- العرض المالي بالدينار التونسي (تعمير النموذج المصاحب).

  • 3- بطاقة الإرشادات بعد تعميرها وإمضاءها وختمها من طرف العارض (إعتماد النموذج المصاحب).

Liste des Lauréats du concours « Meilleure Huile d’Olive Vierge Extra Tunisienne » 5ème Edition 2022

جلسة عمل بتاريخ 18 جوان 2021

إنعقد اليوم الجمعة 18 جوان صباحا إجتماع بمقر الديوان الوطني للزيت تحت إشراف سعادة سفيرة تونس بمدريد السيدة فاطمة عمراني عبر تقنية التواصل عن بعد والسيد أحمد السماوي الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت وبحضور ممثلين عن وزارت الفلاحة والصناعة والتجارة والإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وبمشاركة قنصل تونس بمدريد السيد أكرم الأعتر عن بعد.
وقد خصّص الإجتماع في محوره الأوّل على الإعداد للإجتماعات المقبلة للمجلس الدولي للزيتون وتخص اجنماع اللجنة الإستشارية للمجلس يوم 22 جوان واجتماع الدورة 113 للمجلس يومي 28 و30 جوان الجاري. وثمّنت سعادة السفيرة المجهودات الكبيرة التي يقوم بها الديوان الوطني للزيت وجميع المتدخلين في القطاع لمزيد التعريف بزيت الزيتون التونسي والعمل على تحسين تموقعه في الأسواق العالميّة. كما أبلغت سعادة السفيرة الحاضرين بدعوة السلطات الإسبانية بأن تكون تونس ضيف شرف في المعرض الدولي لزيت الزيتون EXPOLIVA 2021 الذي سيقام بمدينة خاين باسبانيا من 21 إلى 25 سبتمبر 2021 مؤكدة على أهمية تواجد تونس في هذا المعرض المتخصص في مجال زيت الزيتون.
وفي المحور الثاني للإجتماع، تم مواصلة النظر في إعداد تصور وبرنامج لآلية هيكلية لتخزين زيت الزيتون يتم تفعيلها كلما دعت الحاجة إلى ذلك حسب ظروف الموسم من حيث العرض والطلب وتطور الأسعار على الصعيدين الوطني والعالمي.
وبعد النقاش، تم إقتراح مواصلة إشراف الديوان الوطني للزيت على برنامج التخزين على غرار ما تم اعتماده في موسم 2019/2020 مع إحداث لجنة خاصة تعنى بمتابعة تقدم الموسم من حيث مؤشرات السوق على المستوى الداخلي والخارجي وتوكل لها مهام إقتراح تفعيل آلية التخزين المحدثة مع متابعة تنفيذها. ويتم إحداث هذه اللجنة بمقرر وتضم ممثلين عن الوزارات والهياكل المعنية.
كما تم إعداد العناصر الخاصة بآلية التخزين ونذكر منها بالأساس:
– المتدخلين المعنيين ببرنامج التخزين من فلاحين ومحولين ومصدرين دون استثناء الديوان الوطني للزيت باعتباره يقوم بشراء وتخزين الزيت لتعديل السوق،
– فترة الخزن التي تمتد على 6 أشهر على أقصى تقدير مع إمكانية التقليص فيها حسب متابعة تطور وضعية السوق،
– كيفية صرف المنحة للمنتفعين بالبرنامج،
هذا وأكد السيد الرئيس المدير العام، بأن الديوان الوطني للزيت يضع على ذمة المشاركين في البرنامج طاقات الخزن بمراكزه الجهوية مع تمكين صغار الفلاحين من الخزن مجانا.